خدمات دعم الرعاية الصحية

LABCELL

مختبر أجيباديم للخلايا الجذعية وبنك دم الحبل السري

يعد بنك أجيباديم لدم الخلايا الجذعية والحبل السري من أحد مختبرات التخزين والإنتاج حيث يتم إجراء أبحاث مجموعة أجيباديم للرعاية الصحية حول طرق العلاج المستقبلية ومواكبة التطبيقات الحالية والبناء عليها. يحتوي المختبر على بنية أساسية حيث يمكن تخزين جميع الأنسجة التي أثبتت جدواها مع البيانات العلمية، ويمكن إجراء جميع عمليات الخلايا العلاجية أثناء تلبية معايير ممارسات التصنيع الجيدة.

بنك دم الحبل السري هو المثال الأكثر شيوعا لتطبيقات تخزين الخلايا والأنسجة. حيث أن دم الحبل السري الذي يعد من بين أكثر المصادر قيمة للخلايا الجذعية المعروفة يتم تخزينه بناء على رغبة الأسرة في حالة الحاجة إليه في المستقبل. بنك أجيباديم للخلايا الجذعية ودم الحبل السري الذي يعمل بموافقة وزارة الصحة ووفقا للوائح القانونية يستضيف أكثر من 5000 وحدة. وبالتالي يمكن أن يطلق عليه بنك دم الحبل السري الأول والأعلى سعة في تركيا. بالإضافة إلى دم الحبل السري، يتم أيضا تخزين الخلايا الجذعية المحيطية وعينات النخاع العظمي التي يتم جمعها للمرضى الذين عولجوا من قبل مجموعة أجيباديم للرعاية الصحية حيث يتم تخزينها في الحالة المجمدة حتى لحظة استخدامها.

Labmed

أول مختبر سريري معتمد في تركيا

أقامت مجموعة أجيباديم للرعاية الصحية شراكة كبيرة في “خدمات المختبرات المرجعية” مع مجموعة المختبرات لابميد دورتموند التي تنشط في ألمانيا لأكثر من 30 عاما. كنتيجة لهذه الشراكة، بدأ مختبر أجيباديم لابميد في تقديم خدمة المختبرات المعتمدة في تركيا والتي كان يتم توفيرها عادة من الخارج. أجيباديم بجودتها المؤكدة في الخدمة وشهاداتها العالمية حصلت على شهادات الجودة في الخدمات المختبرية أيضا مع مختبرات لابميد السريرية وفق حصولها على الاعتماد المختبري السريري الآيزو 15189 من قِبل مؤسسة الاعتماد الألمانية لتصبح بذلك أول مختبر سريري معترف به دوليا في تركيا. وبفضل المرافق الموجودة أصبح يمكن لأجيباديم لابميد إجراء جميع التحليلات على أعلى مستوى وبطريقة أكثر أمانا.

مسببات الأمراض

يُمكِّن نظام التخاطب من توفير إمكانية تواصل المتخصصين الذين يعملون في جميع مستشفيات أجيباديم من حيث تقييم نتائج مسببات الأمراض في وقت واحد في عملية سمعية بصرية.

ابتداء من تقديم الخدمات في عام 2006، حلل مختبر أجيباديم المركزي لمسببات الأمراض 77.000 حالة بحلول عام 2009، وبذلك وصل إلى أعلى عدد في القطاعين العام والخاص. من أجل تلبية الطلب المتزايد باستمرار، تم إنشاء مختبر مركزي ثان في مستشفى أجيباديم مصلك في عام 2009. كما تجاوز عدد الحالات التي تم تحليلها 130.000 في عام 2013. بالإضافة إلى المعملين الرئيسيين توجد حاليا أقسام في جميع مستشفيات أجيباديم تقدم استشارة في علم الأمراض أثناء العملية (القسم المجمد)، والفحص العياني، وتقييم عينة السرير وخدمات جمع ونقل العينات بالمستشفى.

المختبرات الطبية لديها اعتماد الشروط الخاصة للجودة والكفاءة TS EN ISO 15189:2014.

ترتبط المختبرات المركزية وجميع المحطات الطرفية بنظام التخاطب. وبالتالي يمكن تحقيق التواصل من طبيب إلى آخر بأقصى عدد من الوحدات مع التأكد من تشغيل النظام بأكمله وفقا للمعايير نفسها. تطبيق “نظام التخاطب” من هذا العيار يعتبر الأول والوحيد في تركيا.

يتعاون مختبر مسببات الأمراض مع مختبر أجيباديم لابميد. تتيح هذه الخدمة بشكل خاص إدارة طرق العلاج “المصممة بشكل فردي” أو “المستهدفة” لمرضى السرطان بالطريقة الأنسب. هذه التسهيلات مهمة أيضا في اتباع النهج الصحيح للمرضى القادمين من الخارج، والذين يصعب تشخيصهم وعلاجهم.

LABGEN

يقدم المركز خدمة جيدة التجهيز وعالية الجودة لتشخيص الأمراض الوراثية البشرية والوقاية منها. تشمل هذه الخدمات الاستشارات الوراثية للطبيب، والاستشارات الوراثية للمريض، والتشخيص الوراثي قبل الولادة، والتشخيص الوراثي بعد الولادة، والتشخيص الوراثي قبل الزراعة، فضلا عن الانتقاء الوراثي للأجنة واختبارات التشخيص الوراثي الخلوي والجزيئي.

يقدم مختبر جنتيكا خدمات التشخيص الوراثي التشخيصية والناقلة والوقائية لأكثر من 200 مرض واضطراب.

LABVITAL

في عام 2009، أسست مجموعة أجيباديم للرعاية الصحية مختبر أجيباديم لابفايتال لمراقبة الأغذية بهدف توفير الرقابة والخدمات الغذائية بجودة أجيباديم.

مهمته هي تقديم خدمة دقيقة وعالية الجودة وتوفير الريادة في تنفيذ التحليلات الجديدة ومواكبة التحديثات والتطورات العلمية وبالتالي توفير الخدمات المثالية والموثوقية لجميع الأشخاص والمنظمات المحلية والأجنبية مع الجودة والنزاهة التي تكفلها شهاداتنا الدولية المعتمدة.

كيف يعمل مختبر لابفايتال؟

تهدف جميع الخدمات التي تم تقديمها في الماضي والتي يتم تقديمها في المستقبل إلى تحسين وتطوير المنتجات والخدمات وكذلك ضمان الجودة.

يعمل لابفايتال مع موظفين مدربين ومؤهلين في جميع المراحل التي تمر بها الأطعمة وجميع المواد والمعدات التي تتلامس مع الأطعمة. كما أن لابفايتال ينفذ جميع أنواع التحاليل الغذائية اللازمة باستخدام طرق معترف بها دوليا من خلال العمل مع موظفين مدربين ومؤهلين وأحدث المعدات في مجال الفيزياء والكيمياء وعلم الأحياء المجهرية والمواد المضافة والبقايا والسموم ومختبرات الأجهزة. تقوم شركة لابفايتال بالتحكم في عمليات النظافة والصرف الصحي وعمليات التفتيش التي تم تصميمها خصيصا كمشروع مصمم خصيصا لكل منطقة مع توفير خدمات التدريب للموظفين العاملين في جميع المناطق التي يتم فيها تصنيع الأطعمة ومعالجتها وتبادلها وعرضها للبيع والاستهلاك.

عند تقديم هذه الخدمات تقوم لابفايتال بإصدار بيان بالسرية يضمن أن تحافظ لابفايتال على المعلومات المتعلقة بجميع الأشخاص والكيانات القانونية التي تخدمها سرية داخل المختبر حيث يجب أن تحافظ على سرية هذه المعلومات وعدم مشاركتها مع أطراف ثالثة من أجل موضوعية موظفي لابفايتال.

ACIBADEM MOBIL

أجيباديم لخدمات الرعاية الصحية المتنقلة التي تم إنشاؤها في يوليو 2008 توفر خدمات على أعلى مستوى من خدمات الرعاية الصحية الطارئة وغير الطارئة لفترات ما قبل الاستشفاء وما بعد الاستشفاء. واعتبارا من من عام 2010 تقدم أجيباديم لخدمات الرعاية الصحية المتنقلة الخدمات للأفراد والمؤسسات وفق طاقم بأكثر من 500 موظف، أكثر من 100 منهم أطباء مع تواجد أحدث المعدات في التكنولوجيا الطبية المتنقلة.

حصلت شركة أجيباديم لخدمات الرعاية الصحية المتنقلة اعتبارا من 6 مارس 2018 على اعتماد الآيزو 9001:2015 الذي يحدد الظروف في منشآت نظام إدارة الجودة. كما حصلت شركة أجيباديم لخدمات الرعاية الصحية المتنقلة على شهادة نظام إدارة الصحة والسلامة المهنية 18001:2014 اعتبارا من 7 مارس 2018.

يتم تقديم جميع الخدمات للأفراد والمؤسسات من قبل أطباء متخصصين في الفروع ذات الصلة بما في ذلك التدريب على الرعاية الصحية، والمكالمات المنزلية من الأطباء / أخصائيي العلاج الطبيعي، والحقن في المنزل، والصيدليات المناوبة وشراء الأدوية، ومراقبة الأمراض من المنزل، ومراقبة مستويات الدم والوزن من المنزل بالإضافة الى خدمات الفحص الدوري دون مغادرة المنزل أو مكان العمل.

يمكن الوصول إلى الخدمات التي توفرها أجيباديم موبايل بسهولة على أعلى مستوى من الجودة.

التدريب الطبي

الخدمات الطبية الطارئة

سيارة إسعاف برية مع معدات العناية المكثفة والإسعاف الجوي

خدمات الرعاية المنزلية

الرعاية التمريضية طويلة الأمد من الطبيب التمريضي والفحص الدوري في المنزل / في مكان العمل

منشآت المستوصف الدائم

الوحدات الصحية في مكان العمل والخدمات الوقائية لصحة العامل

الفحوصات الطبية المتنقلة

الفحوصات الطبية الإلزامية / شاحنة الرعاية الصحية وحافلة الرعاية الصحية

منظمات الرعاية الصحية

الإبقاء على فريق الرعاية الصحية المتنقلة مع نقل المركبات الخاصة بين المستشفيات وإدارة الرعاية الصحية الجماعية للمنظمات

التطبيب عن بعد

متابعة المريض عن بعد وبرامج الشفاء لإدارة الأمراض المزمنة

برامج التقارب (مجموعة)

APLUS

تأسست شركة APLUS على مبدأ أن “المستشفى هو في الأساس فندق حيث يتم توفير خدمات الرعاية الصحية”. حيث تجمع خدمات الطعام والنظافة والشحن والاحتياجات المماثلة لمنظمات الرعاية الصحية تحت سقف واحد.

الخدمات التي تُحدِث فرقا في تقديم الطعام

تُعرف شركة APLUS بأنها واحدة من أوائل شركات صناعة إنتاج الوجبات السريعة وفق مفهوم “الطهي والتبريد”. تعتمد طريقة الطهي والمطبخ وفق مفهوم “الطهي والتبريد” على توفير مستوى أمان أعلى من الإنتاج الضخم الحالي على المنتجات حيث يتم تبريد المنتجات بسرعة (في 90-120 دقيقة) وصولا إلى 0-4 درجة مئوية وتخزينها في درجة الحرارة باستخدام تقنية فن الطهو الأوروبية، وبعد ذلك يتم تسخينها للمرة الأولى والأخيرة في نقطة الخدمة.

مقارنة بممارسات الإنتاج التقليدية، توفر طريقة “الطهي والتبريد” مزايا مثل خفض تكاليف الطاقة والمعدات، والاقتصاد في مساحة الاستخدام، وسهولة التحكم في الجودة وسلامة الأغذية العالية.

التنظيف والنظافة

APLUS التي تمتلك واحدة من أكبر مغاسل الملابس في تركيا، توفر خدمات الغسيل الصحي والغسيل القياسي والغسيل الجاف بقدرة يومية تبلغ 15000 كجم. المرفق الذي يعتبر مصنع الغسيل الصحي الوحيد في تركيا يوفر غسيل 600 كيلوغرام من الغسيل مع الكي والطي في الساعة مع “مكواة الملابس المسطحة” التي يمكنها الكي والطي.

تقوم شركة APLUS لخدمات التنظيف بتنفيذ برامج التنظيف الصحي وفقا للمعايير العالمية وفي إطار معايير المؤسسات الدولية لإصدار الشهادات للحفاظ على الجانب المادي للمباني التي تخدمها ولإنشاء بيئات نظيفة وصحية فيها.

من خلال العمل مع نظام “هيلث جارد” الذي يتم تنفيذه في قطاع الرعاية الصحية في دول الاتحاد الأوروبي، توفر APLUS خدمات التنظيف والتطهير الشامل في المباني. تم تطوير النظام للمستشفيات ومؤسسات الرعاية الصحية ويقلل من خطر التلوث المتبادل.

معايير APLUS

ISO 9001 (نظام إدارة الجودة) لتوحيد وصيانة عمليات الإنتاج والتشغيل

ISO 22000 (نظام إدارة جودة سلامة الأغذية) لضمان سلامة الأغذية في جميع العمليات من الإنتاج إلى الاستهلاك النهائي في خدمات الأغذية والمشروبات

OHSAS 18001 (الصحة والسلامة المهنية) لضمان سلامة بيئة العمل وتقليل الصعوبات التي يفرضها العامل بسبب طبيعة العمل R

AL – GZ 992 (الجودة المهنية في رعاية النسيج ومواصفات الاختبار) للتحكم في الخطوات اللازمة لضمان النظافة في المنسوجات والمخاطر المحتملة ذات الصلة

×
ابحث عن أي شيء تريده ...