أمراض المسالك البولية

أمراض المسالك البولية

توفر أقسام المسالك البولية في مجموعة أجيباديم للرعاية الصحية خدمات فحص وتشخيص وعلاج عالية الجودة في أمراض المسالك البولية للبالغين والأطفال من خلال طاقم طبي ديناميكي يتابع التطورات عن كثب. يلتزم أطباء قسم المسالك البولية بتقديم خدمات المسالك البولية بكفاءة، باستخدام خبرتهم السريرية ومعرفتهم القائمة على الدراسات والبحوث العلمية.

بصرف النظر عن العمليات الروتينية مثل عمليات البروستاتا والمثانة، عمليات الحصوات سواء بالتدخلات او بدون تدخلات (تنظير الحالب، استئصال الكلى عن طريق الجلد، تفتيت الحصوات) تعتبر الوحدة مركزا رائدا في جراحة المسالك البولية مع خدمات طبية مكثفة في عمليات سرطان المسالك البولية، عمليات المسالك البولية في الأطفال، وفي دراسات الديناميكا البولية والاضطرابات الجنسية في الذكور.

يتم استخدام العلاجات الطبية والجراحية الحديثة في الاضطرابات البولية الناجمة عن تضخم البروستاتا (TUR، ليزر جرين لايت PVP، ليزر جرين لايت HPS، معالجة الاستجابات الحرارية). علاوة على ذلك، يتم إجراء دراسات شاملة في المجالات المتعلقة بصحة البروستاتا مثل فحص سرطان البروستاتا وعلاج عدوى البروستاتا. في أقسام المسالك البولية التابعة لمجموعة أجيباديم للرعاية الصحية يتم استخدام جميع الأساليب الجراحية والطبية المعاصرة في علاج أمراض سرطان المسالك البولية. وتستخدم جميع الأساليب الجراحية والطبية المعاصرة في علاج أمراض سرطان المسالك البولية. كثيرا ما يوفر القسم تطبيق جراحات استئصال البروستاتا الجذري الواقي للأعصاب (لسرطان البروستاتا) واستئصال المثانة الجذري (لسرطان المثانة). بالإضافة إلى ذلك، يتم إجراء عمليات أورام المسالك البولية الأخرى مثل سرطان الكلى والخصية من قبل فريق جراحة المسالك البولية بدعم من أقسام التخدير وخدمات العناية المكثفة. في بعض حالات سرطان المسالك البولية، يتم تقديم خيارات العلاج للمرضى بالتنسيق مع وحدات الأورام الطبية والعلاج الإشعاعي.

في مجموعة أجيباديم للرعاية الصحية، تُستخدم عمليات التنظير الداخلي (النظام المغلق) وفق استخدام قدرات عالية التقنية في علاج حصوات المسالك البولية. بصرف النظر عن العلاج الجراحي، فإن العلاج غير التخديري والإسعافي للحصوات ممكن من خلال تفتيت الحصوات بالموجات الصادمة من خارج الجسم (ESWL). قسم المسالك البولية هو واحد من المراكز الرائدة من حيث الخبرة في العلاج الداخلي لأمراض الحصوات (تنظير الحالب، استئصال الكلية عن طريق الجلد – PCNL).

تقدم وحدة ديناميكا البول فحصا تشخيصيا مفصلا للمشاكل المتعلقة بمشاكل السلس والتبول التي قد تظهر في أي عمر عند الرجال والنساء. يتم استخدام طرق فحص الديناميكية البولية العصبية الحديثة في تشخيص ومراقبة أي نوع من مشاكل سلس البول لدى البالغين والأطفال، بما في ذلك، على سبيل المثال، التبول الليلي عند الأطفال أو اضطرابات السلس لدى النساء وكذلك مرضى خلل التنسج النخاعي (السنسنة المشقوقة).

يتم تخطيط وتنفيذ علاج مشاكل الانتصاب والقذف لدى الرجال الذين يتم تشخيصهم بضعف الانتصاب بالإضافة الى العقم عند الرجال بالتعاون مع التخصصات الطبية الأخرى باستخدام قدرات الفحص والتشخيص والعلاج.

يتعامل قسم أمراض المسالك البولية في الأطفال مع تشخيص وعلاج أمراض الجهاز البولي التناسلي الخلقية أو المكتسبة والتي يمكن رؤيتها في المراحل السابقة للولادة أو في المواليد الجدد والمراحل اللاحقة. ومن الأمثلة على هذه الأمراض: الخراجات المائية أو خراجات الحبل السري، عدم هبوط الخصيتين، والختان، وظروف الطوارئ في الخصية والمثانة (كيس الصفن الحاد وتشويه الخصية). يعتبر الميل التحتاني الفرجي (أحد الحالات الخلقية التي تقع فيها فتحة القضيب على الجانب السفلي وليس في الطرف) أحد المجالات ذات الاهتمام الخاص بقسم المسالك البولية. بالإضافة إلى التصحيح الأولي لمرضي الميل التحتاني الفرجي، يتم إجراء علاج جراحي للحالات التي سبق تطبيق الجراحة عليها ولكن لم يتم الانتهاء منها بنجاح.

×
ابحث عن أي شيء تريده ...