مركز زراعة الشعر

مركز زراعة الشعر

ما هي زراعة الشعر؟

زراعة الشعر هي عملية زراعة بصيلات الشعر المأخوذة من المنطقة الخلفية للرأس حيث يكون الشعر كثيفا وذلك بنقلها إلى أجزاء الرأس حيث يحدث تخفيف في الشعر وفق إجراء العملية المناسبة.

طرق زراعة الشعر

تقنية الإقتطاف هي الطريقة التي تم تطويرها بعد أن فقدت طريقة الشريحة صلاحيتها. باستخدام طريقة تقنية الإقتطاف، يتم أخذ بصيلات الشعر من المنطقة المانحة بين الأذنين بمساعدة محرك مجهري متطور خصيصا أو إبرة استخلاص صغيرة تتراوح من 0.5 إلى 0.9 ملم.

هذه الطريقة تطورت بسرعة. لذلك على الرغم من أنها أحدث من تقنية الشريحة فقد أصبحت أكثر شعبية في وقت قصير. كما أن عامل التفضيل الأكثر أهمية بالنسبة للطريقة المعيارية في تقنية الإقتطاف هو أن الأدوات الجراحية تم تطويرها بشكل كبير والتي تتيح طرق سريعة وغير تداخلية لاستخراج بصيلات الشعر.

اليوم، اتخذت المحركات الصغيرة المستخدمة يدويا أو إلكترونيا مكان الإبر التي يتم تشغيلها يدويا. حيث تسمح هذه الأجهزة باستخراج بصيلات الشعر بدون مشاكل. يتم تقليل وقت العملية من يومين إلى 3-4 ساعات فقط ويوفر ذلك راحة كبيرة للمرضى. تقنية الإقتطاف (استخراج الوحدات البصيلية) هي طريقة لزراعة الشعر تستخدم على نطاق واسع بسبب مميزاتها. تقنية الإقتطاف (استخراج الوحدات البصيلية) هي الطريقة الأولى التي تتبادر إلى الذهن في مجال زراعة الشعر.

هذا له سبب لا يمكن إنكاره: زراعة الشعر بتقنية الإقتطاف هي عملية غير مؤلمة حيث يمكن للمريض العودة إلى حياته الطبيعية في وقت قصير وهذه الطريقة لا تشمل أي جروح أو غرز. كما لا يمكن رؤية تندب مرئي دائم في المنطقة المانحة حيث يتم استخراج بصيلات الشعر. ويمكن زراعة شعر الجسم أيضا مع هذه الطريقة.

زراعة الشعر المدعوم بالبلازما الغنية بالصفائح الدموية

ما هي البلازما الغنية بالصفائح الدموية PRP؟

يتم استخدام البلازما الغنية بالصفائح الدموية للشفاء السريع للندبات ودعم نمو الشعر السريع. يساعد علاج البلازما الغنية بالصفائح الدموية على توفير تنشيط بصيلات الشعر الضعيفة. في المرضى الذين يتم لديهم تطبيق علاج البلازما الغنية بالصفائح الدموية، لوحظ أن تساقط الشعر يكون أقل نسبيا في منطقة العملية وينمو الشعر بقوة أكبر. في عملية زراعة الشعر، تلتئم ندبات المرضى الذين تلقوا دعم البلازما الغنية بالصفائح الدموية مسبقا بسرعة أكبر. بعد العملية تختفي البقع الحمراء ومناطق البصيلات بسرعة وتزيد قدرة نمو الشعر في المنطقة التي يتم فيها زراعة الشعر.

البلازما الغنية بالصفائح الدموية لديها الكثير من الصفائح الدموية المكتسبة من دم المريض. يتم سحب الدم من المريض قبل العملية ويتم الحصول على البلازما الغنية بالصفائح الدموية. ليست هناك حاجة لقياس الاستجابة المناعية نسبة لاستخدام دم المريض نفسه. كما أن علاج البلازما الغنية بالصفائح الدموية لا يسبب أي رد فعل تحسسي.

كيف يتم الحصول على سائل البلازما الغنية بالصفائح الدموية؟

  1. كما هو الحال في جميع مختبرات الدم، يتم سحب 10 سم مكعب من الدم للعلاج باستخدام البلازما الغنية بالصفائح الدموية.
  2. يتم نقل الدم المسحوب إلى جهاز خاص في أنبوب معقم لأغراض الحصول على الجزء الغني بالصفائح الدموية.
  3. يتم تدزير خلايا الدم في أجهزة الطرد المركزي ويتم تكثيف خلايا الدم الغنية بالصفائح الدموية.

يمكن زيادة معدل الصفيحات في البلازما الغنية بالصفائح الدموية 4-8 مرات مع هذا الإجراء. أظهرت الدراسات أن عامل نمو بصيلات الشعر يعتمد على الصفائح الدموية.

كيف يتم تطبيق سائل البلازما الغنية بالصفائح الدموية؟

أولا، يتم تطبيق التخدير. ثم يتم حقن سائل البلازما الغنية بالصفائح الدموية في بصيلات الشعر. عملية الحقن غير مؤلمة وتستغرق وقتا قصيرا (2-3 دقائق). يمكن للمرضى بعد ذلك العودة إلى حياتهم اليومية الطبيعية ولن يكون هناك تورم أو كدمات بعد هذا الإجراء.

من يستطيع الاستفادة من سائل البلازما الغنية بالصفائح الدموية؟

يمكن علاج الأشخاص الذين يعانون من تساقط الشعر الموسمي أو الوراثي أو ذوي الشعر الرقيق والضعيف باستخدام البلازما الغنية بالصفائح الدموية.

البلازما الغنية بالصفائح الدموية في زراعة الشعر

لدى البلازما الغنية بالصفائح الدموية ثلاثة أدوار في زراعة الشعر:

  1. تنشيط بصيلات الشعر بعد عملية زراعة الشعر (تقنية الإقتطاف مع دعم البلازما الغنية بالصفائح الدموية)
  2. تمكين النمو السريع للشعر بعد زراعة الشعر
  3. تتيح نمو وتحفيز بصيلات الشعر المزروعة.

يلزم بعض الوقت قبل نقل بصيلات الشعر إلى المنطقة المتلقية. هذه العملية مهمة لتوفير حياة بصيلات الشعر.

يتم تخزين بصيلات الشعر المستخرجة في غرف الامتصاص المعدة خصيصا لهذا الغرض.

في الطريقة الجديدة، تتم إضافة البلازما الغنية بالصفائح الدموية إلى الحاوية أو البصيلات مباشرة بمحلول البلازما الغنية بالصفائح الدموية الذي يأخذ تأثيره الإيجابي بسرعة كبيرة. يساهم حقن سائل البلازما الغنية بالصفائح الدموية في حياة بصيلات الشعر ويساعد على التئام الندبات بسرعة ويساعد على نمو بصيلات الشعر عن طريق تحفيزها.

هل هناك أي آثار جانبية للبلازما الغنية بالصفائح الدموية؟

سائل البلازما الغنية بالصفائح الدموية يحتوي على دم المريض. لا يوجد أي رد فعل تحسسي أو خطر من العدوى. أساسا يشبه التبرع بدمك. يمكن أن يكون تأثير علاج البلازما الغنية بالصفائح الدموية مختلفا لكل متلقي. حيث أن علاج البلازما الغنية بالصفائح الدموية له تأثير تكميلي. سوف تظهر نتائج العلاج في الوقت المناسب بعد العلاج. هذا العلاج يدعم فقط الشفاء الجسدي.

×
ابحث عن أي شيء تريده ...