» مركز زراعة الشعر
مركز زراعة الشعر

مركز زراعة الشعر

يقدم مركز أجيبادم لزراعة الشعر وأخصائيي الرعاية الصحية ذوي الخبرة المتخصصين في هذا المجال الحل الأمثل لعلاجات زراعة الشعر في بيئة يتم فيها إيلاء أعلى مستوى من الاهتمام لصحتك ورفاهيتك.

ما هي زراعة الشعر؟

يمكن أن يكون تساقط الشعر تجربة مرهقة لأي شخص، بغض النظر عن العمر والجنس، ولكنه شائع بشكل خاص عند الرجال. هذا هو السبب في أن زراعة الشعر تعتبر من العلاجات التي تغير الحياة في مجال الجراحة التجميلية للأشخاص الذين فقدوا الشعر أو عانوا من تساقط الشعر بسبب الصلع الذكوري أو لأسباب أخرى.

لطالما كانت عمليات زراعة الشعر تحظى بشعبية كبيرة لدى المشاهير، وتنتشر قصص علاج زراعة الشعر لمشاهير مثل إيلون ماسك أو واين روني في الأخبار اليومية هذه الأيام. بفضل التقدم في التقنيات الطبية المستخدمة في هذا المجال في السنوات الأخيرة، سرعان ما أصبحت زراعة الشعر حلا شائعا للعديد من الأشخاص، حيث أصبح الوصول إليها اليوم أكثر سهولة من أي وقت مضى، مع إمكانية توفير التعافي السريع وإجراء أقل إيلاما. 

هناك ثلاث عمليات مختلفة بشكل أساسي في مجال جراحة زراعة الشعر، والتي لا تزال قيد التطوير، ولكن في الأساس يمكن تعريفها على أنها نقل بصيلات الشعر الصحية إلى مناطق معينة من فروة الرأس تكون رقيقة جدا أو ليس بها شعر. هذا العلاج الذي يعتبر حل دائم يوفر تعافيا سريعا وسهلا نسبيا، ولكن قد يختلف وقت الشفاء وفقا للطريقة المستخدمة. إذا شعرت أن تساقط الشعر يؤثر عليك من الناحية الفسيولوجية، فلا يوجد سبب لعدم طلب العلاج الطبي في مركز أجيباديم لزراعة الشعر، والذي يستخدم أحدث التقنيات التي يمكنها بسهولة إزالة الآثار السلبية لتساقط الشعر.

إجراءات زراعة الشعر في تركيا

بفضل موقعها الجغرافي الذي يسهل الوصول إليه، والمواقع التاريخية والمناظر الطبيعية الممتازة، ومجموعة واسعة من خيارات الإقامة التي تتراوح من الفنادق الفاخرة إلى الوجهات ذات الميزانية المحدودة، تعد تركيا لاعبا رئيسيا أثبتت مكانتها الرائدة في السياحة والسياحة الطبية. كما أنه نظرا لوجود مراكز صحية متطورة ومتخصصين في مجال زراعة الشعر في تركيا، فقد أصبحت من أشهر الخيارات لعمليات زراعة الشعر منذ سنوات. كما تبرز خيارات زراعة الشعر في تركيا في المقدمة بالنظر إلى أن تكلفة زراعة الشعر في تركيا أقل بكثير من الأسعار في إنجلترا وأمريكا وأوروبا.

ما هي تكلفة عملية زراعة الشعر؟ بالطبع لا يوجد سعر محدد لعمليات زراعة الشعر في أي مكان في العالم. ومع ذلك، فإن التكلفة التقديرية لهذا النوع من الجراحة يتراوح بين 5.000 جنيه إسترليني إلى 15.000 جنيه إسترليني في المملكة المتحدة وبين 4.000 دولار أمريكي و 20.000 دولار أمريكي في الولايات المتحدة الأمريكية. في تركيا، يتم إجراء نفس الجراحة بأسعار أقل بكثير، بما في ذلك الإقامة في فنادق فاخرة، والنقل، ورسوم الترجمة الفورية، والرعاية بعد الجراحة. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك البقاء في تركيا والاستمتاع بالمدن الرائعة والمناظر الطبيعية بأسعار معقولة بعد فترة النقاهة بعد الجراحة.

لماذا يجب اختيار مركز أجيباديم لزراعة الشعر؟

أدى انتشار تركيا بين مرضى زراعة الشعر في جميع أنحاء العالم إلى بعض الآثار السلبية. حيث تم في السنوات الأخيرة افتتاح العديد من عيادات زراعة الشعر في جميع أنحاء البلاد. وأصبح العثور على مكان موثوق به واحترافي لإجراء علاج زراعة الشعر من قبل الجراحين ذوي الخبرة في بيئة صحية ونظيفة عملية مربكة وصعبة للغاية وذلك بسبب نطاقات الأسعار المتباينة وغير المتسقة على نطاق واسع، وما يسمى ب “الخبراء” غير المهنيين وحقيقة أن المرضى لا يخضعون لفحوصات زراعة الشعر في هذه العيادات في تركيا. مركز أجيباديم لزراعة الشعر الذي يضم جراحين متخصصين في الجراحة التجميلية وزراعة الشعر وفريق رعاية صحية محترف، يقدم طرق زراعة الشعر المثبتة طبيا. كما أنه مع 30 عاما من الخبرة وشبكة الخدمات الصحية المتصلة على مستوى البلاد والتي تتكون من 21 مستشفى و 13 مركزا طبيا مع أكثر من 3500 طبيب و 4500 ممرض، تعد أجيباديم مرموقة في مجال زراعة الشعر ليس فقط في تركيا ولكن أيضا في بلغاريا ومقدونيا وهولندا بمستشفياتها وفق تقديم خدمات صحية مختلفة جعلتها علامة تجارية مرموقة ومشهورة.

أثناء تلقي علاجات معينة، مثل علاج زراعة الشعر، يحق لكل مريض أن يطمئن إلى أن العلاج سينتج عنه أفضل فائدة ممكنة. مع مراعاة هذا المبدأ، يقدم لك مركز أجيباديم لزراعة الشعر أفضل خيارات زراعة الشعر مع أحدث التقنيات الطبية والجراحين ذوي الخبرة المتخصصين في المجال مما يضمن أن رحلتك الصحية إلى تركيا ستكون دائما ذكرى جيدة.

طرق زراعة الشعر

قطعت تقنية زراعة الشعر شوطا طويلا في وقت قصير نسبيا. حيث أنه قبل الأعوام 1940 من القرن الماضي أو في الأيام الأولى لعمليات زراعة الشعر، كانت التقنيات الجراحية المستخدمة في زراعة الشعر محدودة للغاية ولم يكن هناك تخصص في هذا المجال عند مقارنته بمعايير اليوم. في عام 1939، وصف طبيب الأمراض الجلدية الياباني شوجي أوكودا تجارب زراعة الشعر الأولى في عالم الطب الحديث. على الرغم من عدم معرفة الكثير عن الإجراء، فقد استخدم تقنية تعتبر مشابهة جدا لتقنية الاقتطاف في زراعة الشعر. باختصار، قام أوكودا بعمل شقوق دائرية صغيرة لاستخراج بصيلات الشعر وزرعها في منطقة الصلع من رأس المريض. وفقا لبيانه الخاص فقد كانت الجراحة ناجحة.

التطور التالي الجدير بالذكر في مجال زراعة الشعر حدث في أوائل الأعوام 1950 من القرن الماضي. حيث بدأ طبيب أمراض جلدية موهوب آخر يُدعى نورمان أورينتريتش، والذي يُعتبر أبو زراعة الشعر الحديثة، بإجراء التجارب في هذا المجال. في هذه التقنية، حاول تحريك مجموعات من بصيلات الشعر. اكتشف أيضا أن البصيلات المتحركة / المنقولة يمكن أن تنمو كشعر في المناطق غير الصحية أو الصلعاء. نظرا لأن طريقته تضمنت مجموعات من البصيلات المأخوذة مع كل لكمة، فإن النتائج لم تبدو طبيعية كما يود الشخص. في السنوات التالية، طور الخبراء في جميع أنحاء العالم طرقا جديدة للحصول على نتائج أفضل عن طريق تقليل حجم اللكمات المستخدمة على فروة الرأس تدريجيا. في تكنولوجيا اليوم، أصبحت ثلاث تقنيات شائعة بين الجراحين. هذه الطرق هي تقنية الاقتطاف FUE وتقنية الشريحة FUT وزراعة الشعر المباشرة DHI على التوالي.

FUE (استخراج وحدة البصيلات)

استخراج وحدة البصيلات، والمختصر باسم زراعة الشعر بالاقتطاف FUE يعد أحد أحدث التطورات في تقنيات زراعة الشعر. بناء على النتائج المبكرة لشوجي أوكودا، تمت تجربة تقنية إزالة هذه الوحدات البصيلية واحدة تلو الأخرى باستخدام إبرة ولكمة جلدية لأول مرة في عام 1989. ومع ذلك، كانت لا تزال بحاجة إلى وقت لتعديلها لتحقيق شعبيتها الحالية. في السنوات التي تلت ذلك، أصبحت اللكمات والشفرات المستخدمة في هذه التقنية أصغر بشكل متزايد. حقيقة أن طريقة الاقتطاف FUE تتيح للجراحين المتخصصين اتخاذ قرارات دقيقة مع توفير النتيجة التي تبدو طبيعية جعلت هذه الطريقة الأكثر شعبية بين التقنيات الثلاثة الرائدة في مجال زراعة الشعر.

هناك ثلاثة أنواع مختلفة من زراعة الشعر بالاقتطاف. هي:

زراعة الشعر بتقنية الاقتطاف بشفرات الياقوت 

تُستخدم شفرات الياقوت بدلا من الإبر الفولاذية لإزالة الطعوم والبصيلات في جراحات زراعة الشعر بالاقتطاف بشفرات الياقوت. تسمح شفرات الياقوت هذه بقطع أكثر دقة أثناء الجراحة ووقت تعافي أقصر للمرضى يستمر حوالي أسبوع.

زراعة الشعر بتقنية الاقتطاف المجهرية 

طريقة زراعة الشعر بتقنية الاقتطاف المجهرية هي الأكثر حساسية من بين جميع تقنيات الاقتطاف FUE. في تقنية الاقتطاف المجهرية، يتم استخدام إبر بقطر 0.6-0.8 مم متصلة بمحرك دقيق. وقت العملية أقصر مقارنة بالتقنيات الأخرى بفضل المحرك الصغير المستخدم في هذه الطريقة.

زراعة الشعر بتقنية الاقتطاف للشعر الطويل (غير محلوق)

يفضل استخدام تقنية الاقتطاف للشعر الطويل من قبل المرضى الذين لا يرغبون في قص شعرهم بالكامل قبل الجراحة. حيث أنه بعد نمو الشعر على ظهر وجوانب فروة الرأس يتم حلق رقعة مستطيلة خلف فروة الرأس وتؤخذ وحدات بصيلات الشعر من هذه المنطقة وتنقل إلى المناطق المرغوبة من فروة الرأس. يتم إخفاء هذا الجزء المستطيل من فروة الرأس عن طريق تمشيط الشعر الطويل في المناطق العلوية والجانبية من فروة الرأس لأسفل حتى يتحقق الشفاء التام.

FUT (الزراعة بتقنية الشريحة)

زراعة الشعر بتقنية الشريحة FUT هي تقنية قديمة مقارنة بتقنيات FUE و DHI. لهذا السبب، يتم استخدام تقنيات FUE و DHI بشكل متكرر في عالم زراعة الشعر اليوم، ولم تعد تقنية الشريحة FUT مفضلة ولا يتم استخدامها من قبل مراكز زراعة الشعر ذات الخبرة والمتقدمة تقنيا. الفرق بين جراحة زراعة الشعر بتقنية الاقتطاف FUE وتقنية الشريحة FUT هو أنه في تقنية الشريحة FUT، يتم أخذ وحدات البصيلات ونقلها في مجموعات بدلا من واحدة تلو الأخرى. هذه الميزة تجعل التقنية الخيار الأنسب في الحالات التي تتطلب زراعة شعر على نطاق واسع وتعطي نتائج أفضل في هذه الحالات مقارنة بزراعة بصيلات فردية. ومع ذلك، فإنها تحتوي أيضا على بعض أوجه القصور، مثل فترة التعافي الأطول والأكثر إيلاما. بالإضافة إلى ذلك، يؤدي التدخل الجراحي إلى ظهور نسيج ندبي على شكل شريط أفقي على مؤخر العنق، على الرغم من أنه يمكن إخفاؤه بسهولة مع نمو الشعر.

DHI (زراعة الشعر المباشرة)

زراعة الشعر بتقنية DHI هي الطريقة الأكثر حداثة في عالم زراعة الشعر. وهي تعمل بشكل مشابه لطريقة زراعة الشعر بالاقتطاف FUE ويتم أخذ بصيلات الشعر ونقلها واحدة تلو الأخرى. السمة المميزة لها هي الأداة المستخدمة في طريقة زراعة الشعر المباشرة DHI. عند إجراء جراحة FUE، يحتاج الجراح إلى عمل شقوق أصغر لنقل البصيلات إلى منطقة الصلع من فروة الرأس باستخدام أداة مختلفة. ومع ذلك، فإن طريقة DHI تجمع بين إزالة ونقل بصيلات الشعر في عملية واحدة مع أداة خاصة تشبه القلم وبالتالي، يتم تقصير وقت العملية بشكل كبير.

مراحل رحلة زراعة الشعر

بعد وصولك إلى تركيا بأمان والاستقرار في فندقك، يمكنك زيارة مركز أجيباديم لزراعة الشعر لبدء الاختبارات اللازمة والتقييم الأولي والتحليل التفصيلي لتحديد أفضل طريقة مستخدمة أثناء الجراحة. تتضمن هذه العملية أيضا تحديد عدد الطعوم المراد استخدامها. في هذه المرحلة، يمكنك طرح أي سؤال يتبادر إلى ذهنك واستشارة متخصصي أجيباديم للحصول على أفضل تجربة والحصول على أفضل النتائج من الجراحة.

بعد الاختبارات النهائية والاستعدادات الجراحية، سيتم نقلك إلى غرفة العمليات عندما تكون جاهزا. كما أنه بعد تطبيق التخدير الموضعي على فروة الرأس، يقوم الجراح بإجراء الجراحة باستخدام تقنية زراعة الشعر التي يحددها الخبراء والمتخصصين باعتبارها الأنسب لك في مرحلة ما قبل الجراحة. بعد الجراحة، يمكنك الخروج من المستشفى في نفس اليوم. الطاقم الطبي ذو الخبرة المتخصص في مركز أجيباديم لزراعة الشعر سيوفر لك الرعاية اللاحقة للعملية التي تحتاجها وسيولون أقصى درجات الاهتمام لصحتك. إذا لزم الأمر، يمكن تحديد مواعيد إضافية خلال الأيام القليلة المقبلة للتحقق من مدى تقدم العلاج. بغض النظر عن التقنية المستخدمة في الجراحة، ستتمكن من العودة إلى حياتك اليومية في أقل من أسبوع مع توفير التعافي تماما تقريبا في غضون شهر.

الأسئلة الشائعة

  • هل زراعة الشعر حل دائم؟
    تحتوي منطقة التبرع المختارة لجراحة الزراعة على أقوى بصيلات الشعر. لذلك، لن يتساقط شعرك في جزء فروة رأسك حيث يتم إجراء جراحة زراعة الشعر. حيث سيكون الشعر المزروع حلا دائما في جميع الحالات تقريبا.
  • ما هي طريقة زراعة الشعر المناسبة لي؟
    لا يمكن اتخاذ قرار بشأن طريقة زراعة الشعر دون الاختبارات اللازمة والتقييم الأولي. سيتمكن الخبراء الطبيون الرائدون في مجال زراعة الشعر من تحديد الطريقة الأنسب لك في موعدك السابق للعملية في مركز زراعة الشعر أجيباديم.
  • هل تحتاج إلى تخدير لزراعة الشعر؟
    نعم، سيتم تطبيق التخدير الموضعي على فروة رأسك بمساعدة فنيي التخدير قبل العملية. حيث ستظل مستيقظا تماما، لكنك لن تشعر بأي شيء على فروة رأسك لفترة معينة من الوقت أثناء الجراحة وبعدها.
  • هل يجب قص شعري قبل زراعة الشعر؟
    في معظم الحالات، الإجابة على هذا السؤال هي نعم. ومع ذلك، لن تحتاج إلى فعل أي شيء قبل أن تأتي إلى العيادة، حيث سيتم قص شعرك إذا لزم الأمر قبل الجراحة.
  • هل ينمو الشعر في منطقة التبرع مرة أخرى؟
    من الناحية الفنية، لن تنمو بصيلات الشعر من منطقة التبرع مرة أخرى عند إزالتها. ومع ذلك، نظرا لتطور التقنيات في اختيار كل طعم شعر في طرق الاقتطاف FUE وزراعة الشعر المباشرة DHI، لن يكون من الممكن رؤية تساقط الشعر في منطقة التبرع بعد الشفاء التام. يجب أن تضع في اعتبارك أن الأمر نفسه لا ينطبق على زراعة الشعر بتقنية الشريحة FUT.

العلاجات

التقنيات التكنولوجية

ACIBADEM

×
ابحث عن أي شيء تريده ...