جهاز الهضم

جهاز الهضم

توفر عيادات الجهاز الهضمي تشخيص وعلاج أمراض الجهاز الهضمي. بالإضافة إلى ذلك، يوجد في العيادات مركز خاص للأمراض الالتهابية المعوية.

الخدمات التي تقدمها العيادات مدرجة كالتالي:

– تشخيص وعلاج التداخلات الطبية للأمراض التي تصيب الجهاز الهضمي (المريء والمعدة والأمعاء الدقيقة والغليظة والمنطقة الشرجية والمرارة والقنوات الصفراوية والبنكرياس والبريتونيوم)

– علاج مرض الجزر المعدي المريئي

– علاج الأمراض الشرجية

إلى جانب تنظير المعدة والاثناعشري وتنظير القولون، تتيح وحدات التنظير المجهزة جيدا من الناحية التكنولوجية عمليات المستويات المتقدمة مثل تنظير البنكرياس بالطريق الباطني الراجع والتي يتم تنفيذها بشكل روتيني أيضا.

مركز مرض كرون والتهاب القولون

يمكن لأمراض كرون أن تتطور في منطقة واحدة أو أكثر في المريء والمعدة والأمعاء الدقيقة والغليظة وجميع مكونات الجهاز الهضمي وتسبب في حدوث تقرحات وقرحة في هذه المناطق. من ناحية أخرى فإن التهاب القولون التقرحي يتطور في الأمعاء الغليظة (القولون). يوصف بأنه مرض يحدث في الطبقة التي تصطف داخل القولون (الغشاء المخاطي). هذا المرض يؤدي إلى التهاب ونزيف الجروح (القرحة) في الغشاء المخاطي. يحتاج المرض إلى المراقبة كونه مرض مزمن. المركز داخل المستشفى الذي تم إنشاؤه بشكل خاص لمجموعات الأمراض مثل تلك المذكورة أعلاه يقدم خدمات متعلقة بهذه الأمراض، والتي زاد تواتر حدوثها في السنوات الأخيرة. حيث يوفر المركز تشخيص وعلاج الأمراض المذكورة وفقا لأحدث التقنيات من قبل أخصائي أمراض الجهاز الهضمي والجراحة.

×
ابحث عن أي شيء تريده ...