» الذراع الروبوتية ماكو ريو
الذراع الروبوتية ماكو ريو

الذراع الروبوتية ماكو ريو

التكنولوجيا الروبوتية لجراحة العظام

ما هو نظام الذراع الروبوتية ماكو ريو؟

يسمح نظام الذراع الروبوتية ماكو ريو للجراح بإجراء العملية وفقا للجراحة المخطط لها. حيث يتم تحديد أنسب زراعة لتشريح المريض من خلال ميزة التخطيط التفصيلية لجهاز ماكو. كما يتم تقييم معايير معينة بدقة، مثل مرونة المفصل وتوازن أربطة المفاصل.

يتم تحقيق هياكل المفاصل المتحركة والديناميكية من خلال نظام الذراع الروبوتية ماكو ريو فقط من خلال تنعيم سطح الأجزاء التالفة. وبالتالي يمكن تجنب اختلاف الطول في الساقين.

نظرا لأن الجراحة تتم بشق جراحي صغير، فإن وقت الشفاء للمرضى يكون أقصر من العمليات الجراحية الأخرى. كما أنه في العملية ذات الشق الصغير، يكون النزيف أقل وتقل الحاجة إلى نقل الدم.

من المتوقع أن يتم استخدام نظام الذراع الروبوتية ماكو ريو قريبا في علاج هشاشة العظام في المفاصل الأخرى مثل الكتف.

كيف يتم إجراء الجراحة باستخدام نظام الذراع الروبوتية ماكو ريو؟

يتم أخذ التصوير بالرنين المغناطيسي قبل الجراحة لإنشاء نموذج افتراضي ثلاثي الأبعاد للمفاصل، كما أنه بعد التقييم الذي يجريه الطبيب، يتم تخطيط عمليات الزرع والإجراءات المستخدمة في الجراحة بدقة شديدة.

عند بدء الجراحة، يقوم الجراح أولا بمطابقة النموذج الافتراضي ثلاثي الأبعاد للمفاصل الموجودة في ذاكرة الذراع الروبوتية مع تشريح المفصل الحقيقي في غرفة العمليات. بعد هذا الاقتران، سيبدأ نظام الذراع الروبوتية ماكو ريو في رؤية مفصلك بأعينه (نظام تتبع العلامات العاكسة) في البيئة المكانية لغرفة العمليات.

قبل تحضير تجاويف الزرع، يقوم النظام الآلي بحساسية شديدة بتحليل الميكانيكا الحيوية للمفاصل، والتي يشار إليها أيضا باسم توازن الأربطة المفصلية. كما يوفر ابلاغ الجراح عن طول الساق الأخرى في جراحات الورك. يقوم الجراح بتقييم نتائج التحليل ويقرر طريقة التنسيب النهائية والميكانيكية الحيوية المناسبة للزرع.

بعد غسل تجاويف الزرع تحت الضغط، يتم وضع الزراعة المخطط لها مسبقا من قبل الجراح بمساعدة الذراع الروبوتية.

جراحة استبدال الركبة والورك

يستخدم نظام الذراع الروبوتية ماكو ريو في علاج هشاشة العظام وإجراءات الاستبدال.

تهدف جراحة الاستبدال إلى تقليل الألم والحفاظ على الحركة والوظائف من خلال تغطية أسطح المفاصل التالفة.من الضروري الامتثال لمعايير وعمليات معينة في جراحة الاستبدال، ولكن نظرا لأن بنية المفصل هي سمة شخصية، يجب تطبيق إجراء خاص على كل مريض

العلاجات

التقنيات التكنولوجية

ACIBADEM

×
ابحث عن أي شيء تريده ...