عشر طرق لتساعدك على تحمل الجوع والعطش في رمضان

عشر طرق لتساعدك على تحمل الجوع والعطش في رمضان

عشر طرق لتساعدك على تحمل الجوع والعطش في رمضان

[fusion_builder_container hundred_percent=”yes” overflow=”visible”][fusion_builder_row][fusion_builder_column type=”1_1″ background_position=”left top” background_color=”” border_size=”” border_color=”” border_style=”solid” spacing=”yes” background_image=”” background_repeat=”no-repeat” padding=”” margin_top=”0px” margin_bottom=”0px” class=”” id=”” animation_type=”” animation_speed=”0.3″ animation_direction=”left” hide_on_mobile=”no” center_content=”no” min_height=”none”][fusion_imageframe lightbox=”yes” style_type=”glow” bordercolor=”” bordersize=”3px” borderradius=”0″ stylecolor=”#e0e0e0″ align=”center” link=”” linktarget=”_self” animation_type=”0″ animation_direction=”down” animation_speed=”0.1″ class=”” id=””][/fusion_imageframe]

  • أستبدلوا وجبة الفطور بالسحور

خلال فترة الصيام  الجسم يبقى جائع لفترة طويلة من الوقت ويكون بحاجة الى الفيتامينات والمعادن. لهذا السبب من المهم جداً عدم تخطي وجبة السحور. يجيب التفكير بأن السحور هو يحل محل وجبة الفطور.

  • أختيار الاطعمة التي تحتوي على الدهون الصحية

في السحور يجب اكل وحدتين من الجوز , 10 وحدات من البندق , ويجب ان يأكل 7 وحدات من اللوز حيث ان هذه المواد الغذائية تشبع الدماغ بسبب احتواءها على الزيوت. وأيضاً يزيد من قدرة الدماغ على تحمل المعدة لمكافحة الجوع ولهذا السبب من المهم جداً إستهلاك الاطعمة التي تحتوي على الدهون الصحية.

  • أختيار الاطعمة التي تعطي طاقة

 يجب ان يأكل في وجبة السحور جبن , حليب, لبن , بيض , الدبس ومثل هذه الاطعمة حيث انها تعطي الشخص طاقة خلال النهار تحسن من أداءه. وفي نفس الوقت يمثل البيض جودة عالية من البروتين, وتمثل اكثر المواد الغذائية الرئيسية التي تمكنك من البقاء على شبع ولمدة طويلة من الزمن.

  • الابتعاد عن الخبز الابيض

في شهر رمضان المبارك من أهم النقاط التي يجب الاهتمام بها هو أختيار الخبز. خبز الحبوب الكاملة وخبز القمح يسمح بأطاله فترة الشبع وتأخر إفراغ المعدة نظراً لاحتواءه على كمية من الالياف. لذلك يجب تفضيل هكذا انواع من الخبز بدلاً من الخبز العادي أو الخبز الابيض.

  • تفضيل أكل الحبوب في السحور

كثير من الناس يجدون صعوبة في الاستيقاظ في الليل لتناول الطعام. لذلك، فإنهم يفضلون الطعام إلذي يحظر فوراً. في هذه الحالة، فإن الخيارات الصحيحة هي الحبوب. حيث خصوصاً لكي لاتأخذ سعرات حرارية غير ضرورية حيث السكر المنخفض والغنية بالالياف ، في نفس الوقت تساعد على إبقاء الناس محافظين على المواد الغذائية. لانه يعتبر من المواد الغذائية الخفيفة فهو لايتعب الجهاز الهظمي.

  • إستهلاك قدر كافي من الماء

في الفترة مابين الفطور والسحور يجب إستهلاك 1,5 – 2 لتر من الماء. بالاضافة الى ذلك في السحور يجب من المهم جداً شرب على الاقل نصف لتر من الماء.

  • الهروب من المواد الغذائية المالحة

ولاسيما الجبن المالح , النقانق , السجق , الزيتون  والطعام الذي يحتوي على المخلل. هذا النوع من الطعام يسبب لنا العطش أكثر خلال النهار.

  • يجب إستغراق 1.5 ساعة في السحور

حيث أن تناول الطعام بسرعة كبيرة يبطل انتقال اشارة الشبع الى الدماغ لذلك يجب الاكل براحة ومهل وتعيين ساعة ونص للسحور.

  • أكل الفلفل الاحمر في الفطور أو السحور

إستهلاك قطعة واحدة من الفلفل الاحمر في الفطور أو السحور يساعد على تقليل شهيتك خلال النهار بسبب وجود مادة الكباساسين  في داخلها. هذه المادة تبطئ تدفق المعلومات الحساسة مثل رسالة الشعور بالجوع من الوصول إلى المخ والقناة الهضمية هي فعالة في الحد من الشهية.

  • لاتهملوا الرياضة في رمضان

بسبب فترة الصيام الطويلة خلال شهر رمضان معدل التمثيل الغذائي يبطئ ويكون سبباً متيناً في أكتساب زيادة في الوزن لذلك يفضل بعد الافطار بساعة المشي الخفيف السريع لمدة نصف ساعة, السباحة, اليوغا حيث انها توفر فوائد صحية كثيرة.

[/fusion_builder_column][/fusion_builder_row][/fusion_builder_container]

×
ابحث عن أي شيء تريده ...