مستشفى أجيبادم ألتونيزادة في خدمتكم!

مستشفى أجيبادم ألتونيزادة في خدمتكم!

المستشفى الذي سوف يُدخل تركيا في العديد من الابتكارات

بدأت مجموعة أجيبادم للرعاية الصحّية في تقديم خدماتها في المستشفى رقم 22 التابع لها، ألا وهو مستشفى أجيبادم ألتونيزادة الذي تمّ بناؤه بتكلفة استثمار بلغت 200 مليون دولار، والذي بدأ استقباله للمرضى في الرابع عسر من شهر آذار عام 2017. إذ سوف تتسلّط الأضواء على هذا المستشفى لكونه مؤسّسة تتميّز بالفنّ المعماري الأصيل والخدمات التخصّصيّة، كما أنّه سوف يجذب الأنظار لتمتّعه بنظام غرفة العمليّات الهجينة ثلاثيّة الوحدات، والتي هي الأولى في العالم لتدمج ثلاثة أساليب تشخيص مختلفة. كما يتمتّع المستشفى بأحدث تقنيّات التشخيص والعلاج ومنها (غامّا نايف أيكون)  ونظام تصوير الأوعية الدمويّة الروبّوتي والذي سوف يكون بخدمة الشعب التركي للمرّة الأولى، بالإضافة إلى احتواء المستشفى على العديد من المراكز التخصّصيّة ومنها أكثر مراكز طبّ الأورام تقدّماً في تركيا، وكذلك مركز جراحة الدماغ ومركز الجراحة الخلويّة ومركز الجراحة الروبوتيّة. ويمتاز مستشفى أجيبادم ألتونيزادة عن سواه بالبنية الأصيلة التي تعتبر “الأولى” كبينة مستشفى فنّية فيما يتعلّق بوحدات العناية المركّزة مع غرف انتظار لأقارب المرضى وعيادة طبّ الأطفال الأكثر شمولاً في تركيا.

وقد افتتحت مجموعة أجيبادم مستشفاها الثاني والعشرين في ألتونيزادة، وهي المقاطعة التي تتطوّر وتتقدّم بسرعةٍ كبيرة. إذ تمّ تصميم مستشفى أجيبادم ألتونيزادة ليقوم بإنعاش ملفّ المنطقة، فهو المستشفى الخاص الأوّل في إسطنبول وتركيا ذو المساحة الأكبر بسعة تصل إلى 350 سرير ومساحة وصلت إلى 98000 متراً مربّعاً. ويقدّم المستشفى خدماته بإمكانيّة ذات 18 غرفة عمليّات و75 سرير للعناية المركّزة ومنطقة ركن سيّارات تصل إلى 550 مركبة، وقدّ تمّ افتتاحه في الرابع عشر من شهر آذار.

تمّ تصميم مستشفى أجيبادم ألتونيزادة بهدف أن يصبح مرجعاً جديداً وإسطنبول وباقي مدن تركيا من خلال بنيته التحتيّة التقنيّة الفريدة والتقنيّات الطبّية والمجال الواسع من الخدمات بالإضافة إلى أخصّائيّي الرعاية الصحّيّة ذوي الكفاءة العالية.

كما تمّ التخطيط لهذا المستشفى بأن يكون مركزاً جديداً لجذب السياحة الطبّية، وسوف يحتوي على “نقطةٍ صحّية” للمرضى الدوليّين ويقدّم العديد من الخدمات التخصّصيّة كمناطق الانتظار ووحدات التحويل.

التصميم المعماري الذي تمّ تكريسه لزيادة راحة المريض من خلال تقليل الحاجة إلى التنقّل ضمن المبنى

في مستشفى أجيبادم ألتونيزادة، تصل راحة المريض إلى أعلى مستوياتها بفضل الفن المعماري الخاص، فهي تضمن للمرضى توفير الوقت عبر التقليل من الحاجة إلى التنقّل ضمن المبنى. إذ تقوم العديد من المراكز المتخصّصة والعيادات في المستشفى –ومنها عيادة الثدي ومركز النخاع الشوكي ومركز علم الأعصاب وعيادة طبّ العيون- بضمان تخطيط وتنفيذ العلاجات للفحوصات والتشخيصات على نفس الطابق، ممّا يسمح للمريض بتلقّي العلاج بشكل أريح وبوقتٍ أقصر.

إجراءات التعقيم التي تصنع الفرق في النظافة الصحّية

يتمّ في هذا المستشفى اتّخاذ كافّة المقاييس لضمان التوافق مع معايير النظافة الصحّية في كلّ منطقة، وذلك من غرفة العمليّات إلى الأقسام بحدّ ذاتها. حتّى أنّ مقابض الأبواب في غرف المرضى تتمتّع بخاصّية التعقيم الذاتي عبر منع الأنزيمات الحيويّة من الانتقال من الأيدي. مستشفى أجيبادم ألتونيزادة هو مستشفى رائد في إجراءات التعقيم الجراحي أيضاً. إذ توجد منطقة تزويدات خاصّة في غرفة العمليّات، والتي هي الأولى من نوعها في تركيا، لتمكين الإحالة المباشرة لكافّة المواد الطبّية والمعدّات الجراحيّة المطلوبة إلى غرفة العمليّات ضمن حجرة معقّمة متكاملة. ويقضي هذا على مخاطر إفساد التعقيم الناتجة عن وسائط النقل. إذ تتضمّن دورة المعدّات الجراحيّة التي تُستخدم في العمليّات إعادة تلك المعدّات إلى غرفة التعقيم، ويتم تعقّب هذه الدورة عبر تطبيق خاص. وكذلك فيتم في النتيجة إعداد غرف العمليّات بنظام “النظافة الفائقة” لتحظى تلك الغرف بهواءٍ أنضف بمقدار 34 مرّة من هواء غرف العمليّات التقليديّة.

مركز طبّ الأورام الأكثر تقدّماً في تركيا

تمّ تصميم مركز طبّ الأورام في المستشفى ليلاقي جميع احتياجات مرضى السرطان، إذ يمتلك المركز أكثر بنى علاج السرطان تطوّراً في البلد. ويتم تزويد كافّة العلاجات السرطانيّة في المركز بأكثر التقنيّات والأساليب الطبّية تطوّراً في مجال طبّ الأورام الجراحي وطبّ الأورام الدوائي وطبّ الأورام الإشعاعي.

كما أنّ المركز مزوّد بأجهزة العلاج الإشعاعي ذات التقنيّة الأحدث، ومنها (غامّا نايف أيكون) والتي هي الأولى من نوعها لعلاج الأورام الدماغيّة، و (تروبيم) والذي يستخدم لعلاج الأورام في كامل الجسم، والعلاج المقطعي القادر على إدارة العلاج بميزة التصوير والدوران ضمن مجال 360 درجة.

للمرّة الأولى في العالم: نظام غرفة العمليّات الهجين ثلاثي الوحدات

سوف يكون مستشفى أجيبادم ألتونيزادة هو الأوّل في العالم بتقديم الخدمات من خلال نظام الجراحة الهجين وفي غرف العمليّات والذي يكون متّصلاً بثلاث غرف عمليّات ويكرّس ثلاث وحدات تشخيص مختلفة (3 تسلا للتصوير بالرنين المغناطيسي، التصوير المحوسب 128-شريحة، وأجهزة تصوير الأوعية الدمويّة الروبوتيّة). وتوفّر هذه البنية إرشاداً للجرّاحين من خلال إصدار صور للمريض أثناء عمليّات كالجراحة العصبيّة وجراحة القلب والأوعية الدمويّة وجراحة العظام وجراحات الأذن والأنف والحنجرة، كما تزيد من نسبة نجاح العلاج.

خدمات العناية المركّزة التي سوف تصنع الفرق!

تتمتّع وحدات العناية المركّزة بالبنية المتخصّصة، إضافة إلى معدّات التقنيّة المتقدّمة وقدرة استيعاب تصل إلى 75 سريراً، وتتكوّن من قسم المواليد الجدد (23 سرير)، وقسم الأطفال (14 سرير)، وقسم الشريان التاجي (8 أسرّة) وقسم الجراحة القلبيّة (7 أسرّة) والعناية المركّزة العامّة (23 سرير).

كما تتضمّن وحدات العناية المركّزة مناطقاً للانتظار والاستراحة والحصول على المعلومات لأقارب المرضى، وتتضمّن أماكن دراسة ذات حواسب واتصال بالأنترنت. كما تتضمّن وحدة العناية المركّزة الخاصّة بالمواليد الجدد غرفةَ تدريب لتزويد الأمّهات بالمعلومات.

عيادة الأطفال الأكثر شمولاً في تركيا

بفضل المنظور الذي تمّ تصميمه للأطفال بشكل خاص، يتمتّع المستشفى بعيادة أطفال شاملة تقدّم الخدمة كما لو أنّ المستشفى كان للأطفال. كما أنّ للعيادة مدخلاً منفصلاً عن بقيّة مداخل المستشفى وغرف انتظار منفصلة للأطفال الصحّيين والمرضى. ولدل عيادة الأطفال كافّة المختصّين الفرعيّين الضروريّين لعلاج أمراض الأطفال. كما هنالك عيادة الأذن والأنف والحنجرة للأطفال ومركز أسنان الأطفال وقد تم تخصيصهم أيضاً للأطفال.

قسم الطوارئ متعدّد الوظائف

تمّ تصميم قسم الطوارئ في مستشفى أجيبادم ألتونيزادة بحيث يقدّم كافّة الخدمات المطلوبة، ومن ضمنها الاستجابة السريعة عبر سيّارات وطائرات الإسعاف، كما هو الحال بالنسبة للاستجابة العاجلة في عيادات الطوارئ الخارجيّة.  صُمّم هذا القسم وفق بنية متعدّدة الوظائف، فهو يشمل على وظائف التعقيم والإنعاش والاستجابة العاجلة لحالات الطوارئ وغرف التصوير الشعاعي والمراقبة، كما أنّه يحتوي على غرفة عمليّات للحالات الطارئة التي تستدعي عملاً جراحيّاً.

×
ابحث عن أي شيء تريده ...