أجيباديم، خدمات الرعاية الصحية من الدرجة الأولى

أجيباديم، خدمات الرعاية الصحية من الدرجة الأولى

يمر العالم بأزمة منذ شهور بسبب انتشار كوفيد-19. حيث بدأت العديد من البلدان، بما في ذلك تركيا، في تطبيق الاغلاق الكلي أو الجزئي لإبطاء انتشار الوباء. أردنا اطلاعكم على الاحتياطات المتعلقة بجائحة كوفيد-19 والوضع الحالي للمرضى الدوليين في أجيباديم من أجل تقليل الشعور بعدم اليقين.

قامت مجموعة أجيباديم للرعاية الصحية بتنفيذ إجراء إدارة الأزمات منذ تاريخ الإعلان الرسمي عن أول حالة من حالات الإصابة بفيروس كورونا في تركيا في 11 مارس 2020. حيث تمت إعادة تنظيم مستشفياتنا ومراكزنا الطبية. كما تم الإعلان عن مستشفياتنا كمستشفيات وبائية تمكننا من تشخيص وعلاج مرضى كوفيد-19 بالإضافة إلى خدمات الفحص والتشخيص والعلاج الأخرى نظرا لأننا استوفينا المعايير التي وضعتها وزارة الصحة. تعتبر هذه المسألة مسألة فخر معنوي من حيث خدمة الناس في مثل هذه الفترة إلى جانب كفاءتنا الفيزيائية والطبية.

ممارسات مكافحة العدوى والسلامة في مستشفياتنا دائما ما تكون متفوقة جدا بالنظر إلى المعدلات العالمية. بالنسبة لوباء كوفيد-19، قمنا بإعادة فحص هذه التدابير مع تقييمها باستمرار داخل مجلس العدوى. حيث يتم عزل المرضى المشتبه بهم أو المؤكدين في الإصابة بكوفيد-19 من المرضى الآخرين ويتم إدخالهم إلى مناطق محددة مسبقا. أخصائيو الرعاية الصحية الذين يتعاملون مع الحالات المشتبه فيها أو المؤكدة لا يشاركوا في رعاية المرضى غير المشتبه بهم لمنع خطر انتقال العدوى. كما يتم تطهير المناطق العامة في المستشفيات بشكل متكرر، وتتم إزالة المجلات في غرف الانتظار والمقاعد والكراسي من الكافيتريات، ولا يُسمح ببيع الأطعمة سوى المعبأة ويتم تخصيص مصعد محدد للمرضى المشتبه بهم والمؤكدين في الإصابة بكوفيد-19. بالإضافة الى ذلك فقد خصصنا غرفا في المستشفيات للأطباء والممرضات وغيرهم من الموظفين الذين يتعاملون مع مرضى كوفيد-19 حيث لا يمكنهم العودة إلى منازلهم لمنع التلوث.

يتم استقبال جميع المرضى الذين يعانون من الحمى والسعال في منطقة معزولة بغرفة الطوارئ. وتم تزويد جميع الطاقم الطبي بمواد الحماية الشخصية كما تم تزويد جميع المرضى بأقنعة ضد خطر انتقال العدوى. يتم حجز وعزل مناطق الفحص والمرضى الداخليين للمرضى غير المصابين بكوفيد-19 بشكل صارم بحيث تكون معزولة عن مناطق الطوارئ. علاوة على ذلك، يتم تقديم الخدمات لهؤلاء المرضى في مناطق الفحص بواسطة فريق عمل مخصص لهذه الوحدة. كما خصصنا نقاط دخول منفصلة للمستشفيات بالنسبة لمرضى السرطان والأمراض المزمنة. يسمح برفقة مرافق واحد فقط كما قمنا بقياس درجة حرارة جسم المريض والمرافق في كل زيارة. يتم فحص جميع المرضى الذين سيخضعون لعملية جراحية أولا للكشف عن كوفيد-19. الطاقم الطبي مجهز بمواد الحماية الشخصية. ويتم تعقيم جميع المعدات في وحدة التعقيم المركزية ويتم تطهير غرفة العمليات قبل كل إجراء. وبعد الجراحة، يتم نقل المرضى إلى غرف فردية للتعافي بعد الجراحة.

بالإضافة إلى التدابير المحلية الموضحة في الموقع للوقاية من العدوى، بذلت مجموعة أجيباديم للرعاية الصحية جهودا لجعل المرضى الدوليين مرتاحين وآمنين. حيث لم يتمكن العديد من مرضانا الدوليين من العودة إلى بلدانهم نظرا لوجود قيود على السفر. تم تدريب فريق نقطة أجيباديم للصحة على دعم مرضانا لتلبية احتياجاتهم الفردية. لهذا الغرض؛

  • تمت زيارة جميع المرضى الدوليين الذين يتلقون العلاج المستمر في المستشفيات من قبل فرق النقاط الصحية لتوفير المعلومات اللازمة بشأن عدوى كوفيد-19. كما تم إبلاغ جميع المرضى بشأن الاحتياطات التي تم اتخاذها في المستشفيات مع تقديم النصح والتوصيات فيما يختص الحد من أنشطتهم في الهواء الطلق والبقاء في غرفهم حتى إشعار آخر. وقد تم توجيههم جميعا بوضوح إلى أنه في حالة الحمى أو السعال أو ضيق التنفس فإنه يجب عليهم الاتصال بممثل نقطة الصحة على الفور.
  • جميع المرضى الدوليين المقيمين خارج المستشفيات في الفنادق أو في أي مكان آخر تلقوا نفس المعلومات والتوصيات عبر الهاتف بلغاتهم. كما تم إبلاغهم أنه يمكنهم حجز مواعيدهم عبر الإنترنت والتشاور مع أطبائهم عبر مكالمة فيديو دون القدوم إلى المستشفى. كما أنه إذا طلب الأطباء بعض الفحوصات المخبرية أو في حالة تواجد مرضى الحقن فيمكنهم تفضيل الحصول على هذه الخدمة في فنادقهم.
  • المرضى الذين أكملوا علاجهم ولديهم إذن بالإخلاء من بلدانهم تم تحويلهم من خلال الاتصال بسفاراتهم وإدارة العملية بالكامل.
  • يقوم فريق نقطة أجيباديم للصحة بالاتصال بجميع مرضانا الدوليين كل يوم مع السؤال عن احتياجاتهم. يتم تسجيل جميع الطلبات مثل البقالة والأدوية حيث يتم تسليمها لمرضانا داخل وخارج المستشفيات.
  • بفضل “أجيباديم للرعاية المنزلية” يمكن للمرضى الدوليين الحصول على بعض الخدمات الطبية خارج المستشفيات مثل رعاية الأطباء، والموجات فوق الصوتية، وفحص الطفل – الرضيع، والتلقيح وخدمات التمريض والتدخلات الأخرى. علاوة على ذلك، يمكن للمرضى الدوليين استشارة أطبائنا والتحدث معهم عبر الإنترنت من كل مكان حيث يمكنهم الحصول على خدمات التشخيص والفحص عند الحاجة بفضل استشارة الطبيب أونلاين.

بصفتنا مجموعة أجيباديم للرعاية الصحية، سنستمر في متابعة البروتوكولات الموصى بها من منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة التركية وسنستمر في تحديد أولويات احتياجات مرضانا. يسعدنا أن نؤكد لكم أننا سنستمر في دعم الاحتياجات الطبية لمرضانا أثناء وبعد هذا الوضع العالمي العصيب.

×
ابحث عن أي شيء تريده ...